حينما أقول وداعاً، يعني أن يموت قلبي قليلاً
من أي وقت مضى كان هذا الحب لا نعرف قيمته حتى ساعة الفراق.
الوداع بيننا ليس إلى الأبد، الوداع ليس نهائيًا، حتى نلتقي مرة أخرى ” جون والتر براتون.
“لا يوجد وداع، أينما كنت، ستكون في قلبي.” -مهاتما غاندي.
“الحب يحسب ساعات لأشهر، وأيامًا لسنوات، وكل غياب صغير ما هو إلا عصر في قلبي ” جون درايدن.
“قد يبدو الوداع إلى الأبد، فالوداع مثل النهاية، لكنك في قلبي، وستظل هناك دائمًا.” -والت ديزني.
“ألم الفراق ليس إلا لفرحة اللقاء مرة أخرى.”-تشارلز ديكنز.
“لقد اعتدت أن تكون معي دائماً، حيث أجد نفسي أتجول باستمرار في النهار، وأقع في حفرة من جحيم في الليل، إدنا سانت فنسنت ميلي.
“كم أنا محظوظ لأن لدي شيئًا يجعل من الصعب جدًا قول وداعًا، ألا وهو حب ي لكَ -أ. ميلن ، ويني ذا بوه.
“حتى نلتقي ثانية بارك الله فيك كما باركني”. -إلفيس بريسلي.
“فقط في عذاب الفراق ننظر في أعماق الحب”.- جورج إليوت.
“لا تفزع من الوداع، فالوداع ضروري لكي يبرد نار القلب المشتعلة، ريتشارد باخ ، كتاب “أوهام: مغامرات مسيح متردد”.
“هل يمكن للأميال أن تفصل بينك وبين الأصدقاء حقًا؟ إذا كنت تريد أن تكون مع شخص تحبه، ألست موجودًا بالفعل؟”
“لا شيء يجعل الأرض تبدو واسعة إلا المتحابين، فهم يصنعون خطوط العرض والطول في الدنيا، لذلك من الصعب فراقهم.”-هنري ديفيد ثورو.
“لا يمكن لأي مسافة أو تضييع زمني أن يقلل من حب أولئك الذين هم على قناعة تامة بقيمة بعضهم البعض.”- روبرت سوثي.
لا تنساني أبدًا، لأنني إذا اعتقدت أنك ستفعل ذلك، فلن أغادر أبدًا.” -أ. ميلن ، “ذات مرة”.
“لا تبكي لأنهم فاتوا! ابتسم لأنهم كانوا من قبل”، لودفيج جاكوبوفسكي ، Leuchtende Tage.
“العالم مستدير والمكان الذي قد يبدو مثل النهاية قد يكون أيضًا البداية فقط.” كاهن ايفي بيكر.
“سبب ذلك الألم الشديد هو الإنفصال بسبب أن أرواحنا مرتبطة.”- نيكولاس سباركس ، المفكرة.
“العودة تجعل المرء يحب الوداع” ألفريد دي موسيت.
“أنا وأنت سوف نلتقي مرة أخرى، عندما لا نتوقع ذلك، يومًا ما في مكان ما بعيدًا ، سأتعرف على وجهك، لن أقول وداعًا، لأنني سألتقي أنا وأنت مرة أخرى.”
– توم بيتي ، “أنت وأنا سوف نلتقي مرة أخرى”.
“الذكريات هي حلقات في سلسلة ذهبية تربطنا حتى نلتقي من جديد”. جاكلين وينسبير ، مايسي دوبس.
“حان الوقت لنقول وداعا، ولكن أعتقد أن الوداع حزين وأنا أفضل بكثير أن أقول مرحبا، فمرحبا بكم في مغامرة جديدة.” إيرني هارويل.
“إذا كنت شجاعًا بما يكفي لتقول وداعًا، فستكافئك الحياة بتحية جديدة.”-باولو كويلو.
“الحب يفتقد إلى شخص ما عندما تكون بعيدين، ولكن بطريقة ما تشعر بالدفء داخلك لأنك قريب في القلب.” كاي كنودسن.
من المعروف أن المحبة لا تعرف عمقها حتى ساعة الفراق”خليل جبران “الرائد”.
وداعا للشمس التي لم تعد تشرق لي “. سوفوكليس ، “أنتيجون
“الحب الحقيقي ليس له نهاية سعيدة، لأن الحب الحقيقي لا ينتهي أبدًا، فالاستغناء عنه هو طريقة واحدة لقول إنني أحبك، باربرا جونسون
. “كل فراق هو شكل من أشكال الموت، لأن كل لم شمل هو نوع من الجنة”.-تريون إدواردز.
“الغياب يقلل من العواطف المتوسطة ويزيد العواطف الكبيرة، حيث تطفئ الريح الشموع والحرائق”.فرانسوا دي لاروشفوكولد.
حتى نلتقي مرة أخرى، فليعتني بك الله