الموضوع
:
اللحوم المصنعة تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 57%
عرض مشاركة واحدة
a
#
1
21-10-2025, 02:48 PM
سكبَ الجمال آوسمتي
عضويتي
»
61
اشراقتي ♡
»
Feb 2024
كُنت هنا
»
يوم أمس (10:24 AM)
موآضيعي
»
آبدآعاتي
»
30,843
تقييمآتي
»
22331
دولتي الحبيبه
»
جنسي
»
حالتي الآن
»
آلقسم آلمفضل
»
الآسلامي♡
آلعمر
»
17سنة
الحآلة آلآجتمآعية
»
» ♔
التقييم
»
تم شكري
»
828
شكرت
»
191
مَزآجِي
»
آوسِمتي
»
اللحوم المصنعة تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 57%
حذّرت دراسة بريطانية موسعة من أن تناول النساء للحوم المصنعة، مثل النقانق واللحوم المقددة، بانتظام يزيد خطر إصابتهن
بسرطان
الثدي
بنسبة
57% مقارنة بمن يتجنبنها.
ووفقاً لتقرير على موقع صحيفة "الديلي ميل" البريطانية، كشفت الدراسة التي استمرت عشر سنوات وشملت أكثر من 71 ألف امرأة تتراوح أعمارهن بين 40 و69 عاماً، عن نتائج مقلقة بشأن تناول
اللحوم
المصنعة
وعلاقتها
بسرطان
الثدي.
وبحسب البحث، فإن النساء اللواتي يتناولن هذه
اللحوم
مرة واحدة أسبوعياً على الأقل يكن أكثر عرضة للإصابة بالمرض
بنسبة
57% مقارنة بمن يتجنبنها.
خطر مادة "نتريت الصوديوم" الحافظة
ووفقاً للدراسة التي نشرت في مجلة " Clinical Nutrition"، لاحظ الباحثون أن الخطر يتزايد بوضوح بين النساء دون سن الخمسين. ويعزو العلماء هذه الصلة إلى مادة "نتريت الصوديوم"، وهي مادة حافظة شائعة الاستخدام لقتل البكتيريا وتحسين النكهة واللون في
اللحوم
المصنعة. إذ يمكن أن تتحول داخل الجسم إلى مركبات مسرطنة تؤثر على الحمض النووي وتزيد فرص حدوث طفرات في أنسجة الثدي. وأكدت الدراسة أن
اللحوم
الطازجة غير المصنعة، مثل الدجاج ولحم البقر، لم تظهر ارتباطاً واضحاً بزيادة الخطر.
وفي هذا الصدد، قالت حملة "التحالف ضد النتريت" في بريطانيا: "هذا دليل آخر يربط
اللحوم
المصنعة
بالسرطان. لا ينبغي أن تتعرض العائلات لمواد قد تكوّن مركبات مسرطنة دون علمها. يجب على الحكومة أن تتخذ إجراءات لإزالة النتريت من سلسلة الغذاء، خاصة وأن هناك بدائل أكثر أمانا".
وتعزز هذه النتائج تصنيف الوكالة الدولية لأبحاث السرطان التابعة لمنظمة الصحة العالمية، الذي يضع
اللحوم
المصنعة
ضمن قائمة المواد المسرطنة من المجموعة الأولى، نفس فئة التبغ والأسبستوس. ويشير الخبراء إلى أن العوامل الوراثية تظل مؤثرة، لكن العوامل المرتبطة بنمط الحياة، ومنها النظام الغذائي، تبرز كعوامل خطر متزايدة الأهمية.
الموضوع الأصلي:
اللحوم المصنعة تزيد خطر الإصابة بسرطان الثدي بنسبة 57%
||
الكاتب:
سلطان الزين
||
المصدر:
منتدى حجازية الهوﯼ
https://www.hjazwa.com/
كلمات البحث
العاب ، برامج ، سيارات ، هاكات ، استايلات
انشر
Facebook
Twitter
WhatsApp
Telegram
Copy Link
2 أعضاء قالوا شكراً لـ سلطان الزين على المشاركة المفيدة:
(22-10-2025),
(31-10-2025)
زيارات الملف الشخصي :
238
إحصائية مشاركات »
المواضيـع
الــــــردود
[
+
]
[
+
]
بمـــعــدل : 36.89 يوميا
سلطان الزين
مشاهدة ملفه الشخصي
إرسال رسالة خاصة إلى سلطان الزين
البحث عن كل مشاركات سلطان الزين